مقالات متنوعة

الوعي المفقود

“إنّ البشر يصلون إلى هذا العالم غير مصقولين. فإمّا أن تقوم أنت بتشكيل نفسك بالطريقة التي تريدها أو سيقوم أشخاصٌ آخرون والمجتمع بتشكيلك. إذا سمحت للكثير من الأيادي بتشكيلك، سوف تتشوّه. “أنت فنان تشكيلي اختر نفسك”.

عندما تحب حُباً غير مشروط، سيكون بلا شروط، مليء بالمشاعر الإيجابية مَهما حصل. لا تعترف بحبّك الغير مشروط إن كنتَ غير متأكداً، إن كنتَ تحمل أو ستحمل مشاعر سلبية كُن صادقاً نقياً شفافاً صريحاً محبّاً بصدق متقبلاً اختلافات الغير. الروحاني دائماً واعي لمشاعره. كما يسمى الوعي الصادق.

قوة الآن علمياً؛ الجزء من الدماغ المسؤول عن هذه القوة العظيمة في الشفاء: “الوعي هنا والآن” يسمى الفص الجبهي (العقل الواعي)، الفص الجبهي من الدماغ مسؤول عن كل العمليات الواعية للجسم والدماغ، كالتركيز حل المشاكل ومعالجة المعلومات بشكل بطيء ومحلل للمعلومات القادمة من الداخل والخارج وتهدئة التوتر الوهمي مثلا تهدئتنا عندما نتوتر عند رؤية حبل ظناً منا إنه أفعى، أيضاً مسؤول على تحفيزنا للعمل لمواجهة مخاطر المجتمع وغيرها.

هذا الجزء من الدماغ يتوقف عن استقبال المعلومات ومعالجتها هنا والآن عند الإحساس بالخطر الفعلي أن الجزء من الدماغ الذي يزود الفص الأمامي من الدماغ بالمعلومات ينطفأ (يسمى المهاد) المهاد بالمناسبة ينطفأ أيضاً عند النوم لذلك نتوقف عن الوعي بالمحيط، فيشتغل فقط الجزء اللاوعي من الدماغ لأنه الاكثر سرعة في مواجهة المخاطر حيث يزود الجسم بـ الطاقة اللازمة بالهروب أو القتال، من خلال إفراز هرمونات التوتر.

عندما يتلقى الطفل تربية غير سليمة وقاسية، دماغه يرى الحياة أنها خطر دائم طيلة حياته بطريقة غير واعية ولا زمكانية فالتالي غالب الأحيان دماغه الواعي اي الفص الجبهي يكون منطفئاً أو قليل العمل فيسبب له ضعف الذاكرة، ضعف التركيز، ضعف الذكاء، ضعف التعاطف.

لمعالجة هذه المشاكل، يجب أن تصل للدماغ الواعي هذه المعلومات أي إن هذا الخطر الوهمي أتى من الطفولة فيعي بها الشخص هنا والآن فتمحى وتعالج مباشرة وذلك عن طريق المراقبة الواعية والتأمل في كل إحساس وسلوك صادر منا.

يتم معالجة اللازمكان بعودته للمكان وبعض الأحيان يتم المعالجة عبر التنويم المغناطيسي. شكل الحقل الكهرومغناطيسي عندما نشعر بالخوف (miedo بالإسبانية)، وشكله عندما نشعر بالحب (Amor). الشخص الذي لديه كاريزما charismatic person هو شخص لديه حقل كهرومغناطيسي قوي ومتسع إذا دخل قاعة ما يجذب اليه الانظار رغم ان شكله قد يكون عادي جداً، مجاله يغمر القاعة بأكملها.

لذا احذروا من الشبك الطاقي لا تشبكوا طاقتكم مع أي شيء، أنتم في ذبذبات الخالق، الشبك الطاقي هو من صفات الذات السفلى لأنها تحتاج إلى مصدر لتعتاش عليه، أما الذات العليا فهي مصدر متنقل من الطاقة وهي امتداد لطاقة غير محدودة وهي طاقة الخالق المطلق.

يروج الكثير من الأشخاص والعديد من الصفحات للشبك الطاقي ولكن هذا يضعكم مع تردداتهم ويمنعكم من الارتقاء، أنتم لستم طفيليات لتشبكوا طاقتكم مع أحد حتى لو كان بداعي المال، فكل الوفرة في داخلكم، الشبك الطاقي يضعكم في مجالهم الطاقي، إذا حصل لهم هبوط في الذبذبات ستهبط تذبذباتكم معهم.

البعض يتحايلون على الموضوع ويقولون الشبك الطاقي فقط الإيجابي أي ننوي استقبال الطاقة الإيجابية فقط.

حسناً هنا اعتمدت أنت على الخارج بدلاً من الداخل وهذا يعني أنك انفصلت عن قوى الخالق في داخلك أي انفصلت عن اتصالك بذاتك العليا. لذلك من المفضل الابتعاد عن الشبك الطاقي.

تردداتك تحدد مسار حياتك خدها قاعدة، عندما تكون مشاعرك طيبة وتردداتك مرتفعة وكثير الشكر والامتنان لله. تأتيك الأحداث الطيبة، وعندما تكون مشاعرك سلبية وترددات منخفضة وساخط على ما يحدث بحياتك، تأتيك الأحداث السلبية.

فالواقع الذي تعيشه ما هو إلا انعكاس لمستوى وعيك، فاستيقظ وكن واعياً للتردد الذي تضع نفسك فيه. لأنك ستجذب لحياتك الأحداث المتوافقة مع هذا التردد. كن سعيد فيكون لك سعداء.

دمتم بخير

Freeman

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى